أعلان الهيدر

الاثنين، 10 أبريل 2017

الرئيسية البرتغال لشبونة السياحية

البرتغال لشبونة السياحية

شاطئ كاركافيلوس، لشبونة

شاطئ كاركافيلوس هو اشهر شواطئ لشبونة الساحلية؛ ويرجع هذا جزئياً الي قرب الشاطئ من العاصمة، ويشتهر شاطئ كاركافيلوس بأمواجه الصالحة للتزلج ورمال شواطئه الناعمة ذات اللون الذهبي ومنشئاته الرائعة، ولكن توقع ان يكون مزدحم جداً في عطلة نهاية الأسبوع وخاصاً اثناء شهور العطلة الصيفية، وبصفة عامة يوصي بشاطئ كاركافيلوس كأول شاطئ يجب زيارته عند قضائك عطلة في مدينة لشبونة؛ ويرجع هذا الي وسائل المواصلات العامة الممتازة، سوف يوفر هذا الدليل نظرة عامة عن هذا الشاطئ وتفاصيل المنشئات المتوفرة لخدمة هذا الشاطئ وكيفية السفر الى الشاطئ سواء من مدينة لشبونة او من مدينة كاسكايس.

لماذا يجب عليك زيارة شاطئ كاركافيلوس ؟

شاطئ كاركافيلوس هو شاطئ كبير؛ حيث يبلغ طول ساحله حوالي 1.5 كم، ويمتلك شاطئ كاركافيلوس مياه نقية ذات لون ذهبي مدهش، ويشبه شاطئ كاركافيلوس في الطراز الضفة الشمالية لساحل كوستا كابريكا، ولكن يوجد وسائل مواصلات عامة أفضل كثيراً من مدينة لشبونة الي شاطئ كاركافيلوس، يمتلك شاطئ كاركافيلوس أمواج أفضل، وهو أكبر من الشواطئ التي تطل على مدينة إستوريل ومدينة كاسكايس، بينما مياه شاطئ كاركافيلوس دائماً أكثر نظافة من مياه شاطئ سانتوا أمارو.
السفر الي شاطئ كاركافيلوس
السفر الي شاطئ كاركافيلوس
يمتلك شاطئ جينشو أمواج أفضل ويقع في مكان ساحر، ولكن من الصعب السفر اليه من مدينة لشبونة باستخدام وسائل المواصلات العامة، مدينة سيسمبرا وشبة جزيرة سيتوبال الجنوبية كلها جميلة ولكنها بعيدة جداً، حيث انها تقع على مسافة يوم من لشبونة، ولهذه الأسباب فان شاطئ كاركافيلوس هو الخيار الأفضل لقضاء العطلة ويتبني اغلب سكان مدينة لشبونة هذا الرأي، ولهذا فمن المتوقع ان يكون شاطئ كاركافيلوس مزدحم.

السفر الي شاطئ كاركافيلوس

يغادر القطار المتجه الي شاطئ كاركافيلوس من محطة كاس دي سودرى التي تقع في مدينة لشبونة، وتستغرق الرحلة حوالي 20 دقيقة، محطة كاس دي سودرى هي المحطة الأخيرة على خط مترو الانفاق الأخضر، تكلفة التذكرة الواحدة هي 1.85 يورو للفرد و0.95 يورو للطفل، و يُغادر قطار من المحطة تقريباً كل 20 دقيقة اثناء ساعات النهار؛ ويُغادر اخر قطار من المحطة الساعة 23:43، تقوم محطة قطار كاركافيلوس بخدمة شاطئ كاركافيلوس؛ وتبعد حوالي 700 متر مشياً بمحاذاة طريق سكني هادئ، ويبعد شاطئ كاركافيلوس حوالي 9 كم عن مدينة كاسكايس، ويمكن الذهاب عن طريق استخدام نفس خط القطار كما لو كنت مسافراً من مدينة لشبونة، وتستغرق رحلة القطار حوالي 15 دقيقة وتكلف التذكرة الواحدة 1.75 يورو.
لسفر الي شاطئ كاركافيلوس
القيادة لمدة 19 كم من مدينة لشبونة الي شاطئ كاركافيلوس تكون على الطريق الساحلي الممتلئ بالمناظر الرائعة N6 وتستغرق حوالي 25 دقيقة، ويوجد العديد من ساحات انتظار السيارات المجانية على الشاطئ ويعتبر هذا واحد من أسباب شهرة هذا الشاطئ عند سكان مدينة لشبونة.

دليل السائح لشاطئ كاركافيلوس

تقع قلعة ساو جولياو على الضفة الشرقية لشاطئ كاركافيلوس، وترجع ملكية القلعة الي الجيش البرتغالية وليست مفتوحة للعامة، يمتلك شاطئ كاركافيلوس أمواج ضخمة ورائعة مما جعله مشهور جدا عند المتزلجين على الماء وراكبي الأمواج، وتكون الأمواج قوية جداً في الشتاء بينما في الصيف تعتبر مناسبة للمبتدئين. يوجد ثلاث مدارس لتعليم التزلج على الماء التي تقع في نطاق الشاطئ ويمكن تأجير معدات التزلج على الماء بسهولة، ويتولى المنقذين مراقبة الشاطئ في موسم الصيف، ولكن المياه تكون مزدحمة بطريقة خطرة، وللاسترخاء على الشاطئ يُمكن تأجير شمسية وكرسيان نظير مبلغ 10 يورو في اليوم.
قلعة ساو جولياو خلفية رائعة للشاطئ
قلعة ساو جولياو خلفية رائعة للشاطئ
يوجد العديد من المقاهي والمطاعم التي تقوم ببيع المرطبات، ويوجد ثلاث مطاعم مشهورة وتطل على الشاطئ وهي: كابريكسيوسا (مطعم بيتزا يقع شرق الشاطئ) ومطعم سيزارو كازيرو (يقدم طعام محلي برتغالي) ومطعم جوتا دي اكوا (مطعم ذا سمعة جيدة)، تمتلك مدينة كاركافيلوس العديد من المطاعم الجيدة ومول صغير للتسوق.
حقائق متنوعة عن شاطئ كاركافيلوس
استُخدم الشاطئ كموقع تصوير الاغنية الراقصة للمطربة الاوربية انا، الاغنية كانت متوسطة المستوي ولكن الفيديو جعل شاطئ كاركافيلوس يبدوا رائعاً.
كان شاطئ كاركافيلوس هو النقطة الوحيدة لربط شبكة التليغراف بين قارة أمريكا وقارة اوروبا في أوائل القرن العشرين، ولقد كانت تتولي الكابلات المارة بالشاطئ قديماً كل الرسائل المتبادلة بين قارة اوروبا والأميركتان.

ان قلعة ساو جولياو الواقعة في الضفة الشرقية من الشاطئ تحدد مصب نهر التاجة، ولهذا فشاطئ كاركافيلوس مفتوح على المحيط الاطلنطي بينما كل الجهة الشرقية تطل علي بحر التاجة، مياه النهر نظيفة نسبياً حيث ان أي نفايات قادمة من مصب نهر التاجة يتم بعثرتها عن طريق التيارات والمد القادم من المحيط

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.